الأخبار
- تاريخ النشر : 15-01-2025
- تاريخ آخر تحديث : 16-01-2025
محافظة جنوب الشرقية تستعرض آليات ونتائج قياس الأداء وتستعرض خطتها للعام 2025
نظمت محافظة جنوب الشرقية اليوم الأربعاء لقاءها السنوي لمناقشة آليات ونتائج قياس الأداء لعام 2024، إلى جانب استعراض خطتها السنوية لعام 2025. حضر اللقاء سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي،محافظ جنوب الشرقية، وأصحاب السعادة الولاة ونوابهم، وعدد من مديري العموم ورؤساء الأقسام والموظفين بمختلف الإدارات.
استُهل اللقاء بكلمة ألقاها سعادة الدكتور المحافظ، أشاد فيها بالجهود المبذولة لتحسين الأداء المؤسسي ورفع كفاءة العمل، مؤكدًا أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات والمجتمع لتحقيق الجودة والاستدامة. كما دعا إلى تبني المبادرات المبتكرة، وحوكمة البيانات، وتطوير الإجراءات بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040، ويحقق الأهداف التنموية للمحافظة.
وخلال اللقاء، استعرضت سعاد بنت سالم آل فنه العريمية، مديرة مكتب متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 بالمحافظة، الخطة السنوية للمحافظة، مشيرة إلى المشاريع والمبادرات المستقبلية التي تهدف إلى تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية.كما سلطت الضوء على منجزات المحافظة وأهمية توجيه الجهود نحو تنفيذ مشاريع استراتيجية ذات أثر مستدام يعزز رضا المستفيدين.
كما قدم سالم بن خادم الهاشمي، مدير دائرة التخطيط والاستثمار، تقريرًا مفصلًا حول تقرير أداء المحافظة لعام 2024، متناولًا مراحل تطور الأداء ونتائج التقييم العام. واستعرض أبرز الإنجازات والملاحظات والإجراءات التحسينية التي تم اتخاذها لتحسين الأداء المؤسسي، إلى جانب تقديم شرح وافٍ حول منظومة الإجادة المؤسسية ودورها في تعزيز الكفاءة الإدارية بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040.
وتضمن اللقاء عرضًا مرئيًا قدمه الدكتور نجيب بن حمود القلهاتي، مدير مساعد بدائرة خدمة المراجعين، تناول فيه مؤشرات الالتزام المؤسسي والرقابة، واستعرض التحديات التي تواجه إعداد تقارير الأداء، مع تقديم مقترحات وتوصيات لتحسين الأداء المؤسسي وضمان استمرارية تحقيق النتائج الإيجابية. كما تم تسليط الضوء على نتائج استطلاعات الرأي العام التي أُجريت بالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، لقياس مدى رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية والأساسية التي تقدمها المحافظة.وأكد اللقاء أهمية الاستمرار في تحسين الأداء المؤسسي وتنفيذ خطط تنموية متكاملة تتماشى مع رؤية عُمان 2040، مع التركيز على تعزيز جودة الخدمات ورفع مستوى رضا المستفيدين، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المحافظة.
واختتم اللقاء بتقديم عرض مرئي حول المنصة الوطنية للمقترحات والشكاوي والبلاغات قدمها محمد بن صالح العلوي مدير خدمة المراجعين، قدّم خلالها نبذة تعريفية حول آلية العمل المتبعة في المنصة والتقسيمات الإدارية المسؤولة عن إدارتها.
استُهل اللقاء بكلمة ألقاها سعادة الدكتور المحافظ، أشاد فيها بالجهود المبذولة لتحسين الأداء المؤسسي ورفع كفاءة العمل، مؤكدًا أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات والمجتمع لتحقيق الجودة والاستدامة. كما دعا إلى تبني المبادرات المبتكرة، وحوكمة البيانات، وتطوير الإجراءات بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040، ويحقق الأهداف التنموية للمحافظة.
وخلال اللقاء، استعرضت سعاد بنت سالم آل فنه العريمية، مديرة مكتب متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 بالمحافظة، الخطة السنوية للمحافظة، مشيرة إلى المشاريع والمبادرات المستقبلية التي تهدف إلى تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية.كما سلطت الضوء على منجزات المحافظة وأهمية توجيه الجهود نحو تنفيذ مشاريع استراتيجية ذات أثر مستدام يعزز رضا المستفيدين.
كما قدم سالم بن خادم الهاشمي، مدير دائرة التخطيط والاستثمار، تقريرًا مفصلًا حول تقرير أداء المحافظة لعام 2024، متناولًا مراحل تطور الأداء ونتائج التقييم العام. واستعرض أبرز الإنجازات والملاحظات والإجراءات التحسينية التي تم اتخاذها لتحسين الأداء المؤسسي، إلى جانب تقديم شرح وافٍ حول منظومة الإجادة المؤسسية ودورها في تعزيز الكفاءة الإدارية بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040.
وتضمن اللقاء عرضًا مرئيًا قدمه الدكتور نجيب بن حمود القلهاتي، مدير مساعد بدائرة خدمة المراجعين، تناول فيه مؤشرات الالتزام المؤسسي والرقابة، واستعرض التحديات التي تواجه إعداد تقارير الأداء، مع تقديم مقترحات وتوصيات لتحسين الأداء المؤسسي وضمان استمرارية تحقيق النتائج الإيجابية. كما تم تسليط الضوء على نتائج استطلاعات الرأي العام التي أُجريت بالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، لقياس مدى رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية والأساسية التي تقدمها المحافظة.وأكد اللقاء أهمية الاستمرار في تحسين الأداء المؤسسي وتنفيذ خطط تنموية متكاملة تتماشى مع رؤية عُمان 2040، مع التركيز على تعزيز جودة الخدمات ورفع مستوى رضا المستفيدين، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المحافظة.
واختتم اللقاء بتقديم عرض مرئي حول المنصة الوطنية للمقترحات والشكاوي والبلاغات قدمها محمد بن صالح العلوي مدير خدمة المراجعين، قدّم خلالها نبذة تعريفية حول آلية العمل المتبعة في المنصة والتقسيمات الإدارية المسؤولة عن إدارتها.
تصفح المزيد
بلدي جنوب الشرقية يستعرض رؤى تطويرية للبيئة الحضرية والسياحية بالمحافظة
عقد المجلس البلدي اليوم جلسته الاعتيادية الخامسة لعام 2026م بولاية جعلان بني بو حسن، برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية رئيس المجلس، وبحضور الأعضاء؛ لمناقشة حزمة من ال ...
المزيدالبرنامج التدريبي "القيادة الإشرافية الفعالة"
نظمت محافظة جنوب الشرقية برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "القيادة الإشرافية الفعالة"، بحضور د. علي بن سالم الحارثي مدير عام مساعد بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية. يأتي ذلك في إطار تنمية الكفاءات ا ...
المزيد

