الأخبار
- تاريخ النشر : 04-11-2025
- تاريخ آخر تحديث : 05-11-2025
لقاء موسع لمناقشة الدراسات الاستشارية للمشروعات التنموية بنيابة رأس الحد
عقد سعادة الدكتور الشيخ هلال بن علي الحبسي والي صور، لقاءً موسعًا لمناقشة الدراسات الاستشارية للمشروعات التنموية بنيابة رأس الحد، وذلك بحضور السيد فخرالدين بن هلال البوسعيدي نائب والي صور بنيابة رأس الحد، والمهندس سليمان بن ناصر الأخزمي نائب رئيس هيئة البيئة، وأعضاء المجلس البلدي، ومديرو العموم، وعدد من المسؤولين من الجهات الحكومية ذات العلاقة، إلى جانب ممثلي الشركات المنفذة للمشروعات.
واستعرض اللقاء عددًا من الدراسات الاستشارية للمشروعات التنموية، والمتمثلة في مشروع "تطوير واجهة رأس الحد" الذي تنفذه محافظة جنوب الشرقية، ومشروع "منارة رأس الحد" التابع لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، إضافةً إلى مشروع "تطوير وإدارة وتشغيل محمية رأس الحد" الذي تنفذه هيئة البيئة بالتعاون مع شركة عمران.
كما اشتمل العرض على التعريف بمكونات كل مشروع وأهدافه، إلى جانب إبراز القيمة المضافة التي ستنعكس على التنمية السياحية، والاقتصادية في المحافظة، بما يسهم في تعزيز مقومات الجذب السياحي، وتوفير فرص استثمارية واعدة لأبناء النيابة.
وتخلل اللقاء تبادل النقاشات بين الحضور، وتقديم المقترحات والملاحظات الهادفة إلى دعم سير العمل في هذه المشروعات، وضمان تنفيذها وفق أعلى المعايير، بما يحقق تطلعات المواطنين، ويخدم المصلحة العامة.
واستعرض اللقاء عددًا من الدراسات الاستشارية للمشروعات التنموية، والمتمثلة في مشروع "تطوير واجهة رأس الحد" الذي تنفذه محافظة جنوب الشرقية، ومشروع "منارة رأس الحد" التابع لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، إضافةً إلى مشروع "تطوير وإدارة وتشغيل محمية رأس الحد" الذي تنفذه هيئة البيئة بالتعاون مع شركة عمران.
كما اشتمل العرض على التعريف بمكونات كل مشروع وأهدافه، إلى جانب إبراز القيمة المضافة التي ستنعكس على التنمية السياحية، والاقتصادية في المحافظة، بما يسهم في تعزيز مقومات الجذب السياحي، وتوفير فرص استثمارية واعدة لأبناء النيابة.
وتخلل اللقاء تبادل النقاشات بين الحضور، وتقديم المقترحات والملاحظات الهادفة إلى دعم سير العمل في هذه المشروعات، وضمان تنفيذها وفق أعلى المعايير، بما يحقق تطلعات المواطنين، ويخدم المصلحة العامة.
تصفح المزيد
بلدي جنوب الشرقية يستعرض رؤى تطويرية للبيئة الحضرية والسياحية بالمحافظة
عقد المجلس البلدي اليوم جلسته الاعتيادية الخامسة لعام 2026م بولاية جعلان بني بو حسن، برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية رئيس المجلس، وبحضور الأعضاء؛ لمناقشة حزمة من ال ...
المزيدالبرنامج التدريبي "القيادة الإشرافية الفعالة"
نظمت محافظة جنوب الشرقية برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "القيادة الإشرافية الفعالة"، بحضور د. علي بن سالم الحارثي مدير عام مساعد بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية. يأتي ذلك في إطار تنمية الكفاءات ا ...
المزيد

