الأخبار
- تاريخ النشر : 12-05-2026
- تاريخ آخر تحديث : 13-05-2026
محافظ جنوب الشرقية يؤكد أهمية التكامل المؤسسي ورفع كفاءة الأداء والخدمات
عقد سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية لقاءً بالمؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة، بحضور أصحاب السعادة الولاة ومديري الجهات الحكومية والخاصة، وذلك في إطار تعزيز التكامل المؤسسي وتوحيد الجهود بما يدعم تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040.
وأكد سعادته أهمية ترسيخ التكامل والتنسيق بين مختلف الجهات، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، مشددا على أهمية دقة البيانات وجودتها، والمتابعة المنتظمة لمؤشرات الأداء والتقارير الدورية، باعتبارها ركيزة أساسية لدعم التخطيط الاستراتيجي وتعزيز كفاءة اتخاذ القرار ورفع مستوى رضا المستفيدين.
كما أكد سعادته أهمية معالجة الملاحظات الواردة في التقارير الدورية وفق منهجية واضحة تسهم في تطوير الأداء، وتعزيز التكامل المؤسسي، وتحقيق المستهدفات التنموية بالمحافظة، مشيرا إلى حرص المحافظة على مواصلة اللقاءات الدورية مع مختلف الجهات بما يعزز العمل المشترك ويرفع كفاءة الخدمات.
وأشاد سعادته بالجهود والمبادرات التي حققتها المحافظة في مجالات الإجادة المؤسسية، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، داعيا إلى مواصلة العمل وتعزيز المبادرات النوعية الداعمة لتطوير الأداء المؤسسي.
وخلال اللقاء، استعرضت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية ورقة عمل حول مخاطر انتشار بكتيريا “الشيغيلا”، تناولت الوضع الصحي بالمحافظة، وأسباب انتشارها، والإجراءات الوقائية والجهود المبذولة للحد منها، مع التأكيد على أهمية تكثيف التوعية وتعزيز التعاون بين الجهات ذات العلاقة.
كما قدمت إدارة التراث والسياحة بالمحافظة ورقة عمل استعرضت أبرز جهودها ومبادراتها في الحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية وصون الموروث الحضاري بالمحافظة.
واختتم اللقاء بطرح عدد من المرئيات والمقترحات الهادفة إلى تعزيز التكامل المؤسسي، ورفع كفاءة الأداء، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمجتمع.
وأكد سعادته أهمية ترسيخ التكامل والتنسيق بين مختلف الجهات، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، مشددا على أهمية دقة البيانات وجودتها، والمتابعة المنتظمة لمؤشرات الأداء والتقارير الدورية، باعتبارها ركيزة أساسية لدعم التخطيط الاستراتيجي وتعزيز كفاءة اتخاذ القرار ورفع مستوى رضا المستفيدين.
كما أكد سعادته أهمية معالجة الملاحظات الواردة في التقارير الدورية وفق منهجية واضحة تسهم في تطوير الأداء، وتعزيز التكامل المؤسسي، وتحقيق المستهدفات التنموية بالمحافظة، مشيرا إلى حرص المحافظة على مواصلة اللقاءات الدورية مع مختلف الجهات بما يعزز العمل المشترك ويرفع كفاءة الخدمات.
وأشاد سعادته بالجهود والمبادرات التي حققتها المحافظة في مجالات الإجادة المؤسسية، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، داعيا إلى مواصلة العمل وتعزيز المبادرات النوعية الداعمة لتطوير الأداء المؤسسي.
وخلال اللقاء، استعرضت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية ورقة عمل حول مخاطر انتشار بكتيريا “الشيغيلا”، تناولت الوضع الصحي بالمحافظة، وأسباب انتشارها، والإجراءات الوقائية والجهود المبذولة للحد منها، مع التأكيد على أهمية تكثيف التوعية وتعزيز التعاون بين الجهات ذات العلاقة.
كما قدمت إدارة التراث والسياحة بالمحافظة ورقة عمل استعرضت أبرز جهودها ومبادراتها في الحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية وصون الموروث الحضاري بالمحافظة.
واختتم اللقاء بطرح عدد من المرئيات والمقترحات الهادفة إلى تعزيز التكامل المؤسسي، ورفع كفاءة الأداء، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمجتمع.
تصفح المزيد
بلدي جنوب الشرقية يستعرض رؤى تطويرية للبيئة الحضرية والسياحية بالمحافظة
عقد المجلس البلدي اليوم جلسته الاعتيادية الخامسة لعام 2026م بولاية جعلان بني بو حسن، برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية رئيس المجلس، وبحضور الأعضاء؛ لمناقشة حزمة من ال ...
المزيدالبرنامج التدريبي "القيادة الإشرافية الفعالة"
نظمت محافظة جنوب الشرقية برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "القيادة الإشرافية الفعالة"، بحضور د. علي بن سالم الحارثي مدير عام مساعد بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية. يأتي ذلك في إطار تنمية الكفاءات ا ...
المزيد

