الأخبار
- تاريخ النشر : 10-05-2026
- تاريخ آخر تحديث : 13-05-2026
محافظ جنوب الشرقية ووزير الأوقاف والشؤون الدينية يبحثان تعزيز الشراكة والتنسيق المؤسسي
التقى سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي، محافظ جنوب الشرقية، اليوم، معالي الدكتور محمد بن سعيد بن خلفان المعمري، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي المحافظة، وأصحاب السعادة الولاة، وأعضاء المجلس البلدي، إلى جانب عدد من المسؤولين والمعنيين من المحافظة والوزارة.
ويأتي اللقاء في إطار تعزيز التنسيق والتكامل المؤسسي بين المحافظة والوزارة، ومتابعة الجهود الرامية إلى تطوير منظومة العمل في قطاع الأوقاف والشؤون الدينية، بما يواكب التوجهات الوطنية نحو رفع كفاءة الأداء، وتعزيز جودة الخدمات، وتوسيع أثرها التنموي والمجتمعي.
وفي مستهل اللقاء، رحب سعادة محافظ جنوب الشرقية بمعالي الوزير والحضور، مؤكدا أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين الجهات الحكومية، تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ، بما يعزز تكامل الأدوار ويرتقي بكفاءة العمل المؤسسي. كما أشاد سعادته بالجهود التي تبذلها الوزارة في تطوير منظومة العمل الوقفي والديني، وما تنفذه من مبادرات وبرامج تسهم في خدمة المجتمع وتعزيز القيم الدينية والوطنية.
من جانبه، أكد معالي الدكتور وزير الأوقاف والشؤون الدينية حرص الوزارة على مواصلة العمل المشترك مع المحافظات، وتعزيز التكامل المؤسسي، والارتقاء بالخدمات الدينية والوقفية، بما ينسجم مع مستهدفات التنمية الوطنية وأولويات التطوير المؤسسي.
واستعرض معاليه، خلال عرض مرئي، أبرز منجزات الوزارة خلال عام 2025، وملامح خطتها الاستراتيجية لعام 2026، إلى جانب أبرز المبادرات والمشاريع المتعلقة بإعمار الجوامع والمساجد ومدارس القرآن الكريم، وتطوير منظومة الأوقاف والزكاة، وتعزيز البرامج الدينية والتوعوية وخدمات الإفتاء، وتحسين خدمات الحج والعمرة، إضافة إلى التوسع في توظيف التقنيات الحديثة والخدمات الرقمية لرفع كفاءة الخدمات المقدمة.
كما تناول العرض توجهات الوزارة في مجالات الحوكمة والاستدامة، وتطوير الاستثمار الوقفي، وتعزيز الشراكة المجتمعية، ضمن منظومة عمل ترتكز على الكفاءة والتطوير المؤسسي تحت شعار: «الدين من أجل السلام والتنمية».
وشهد اللقاء طرح عدد من المداخلات والاستفسارات من الحضور، جرى خلالها مناقشة عدد من الموضوعات المرتبطة بتطوير الخدمات الدينية والوقفية، وتعزيز مستوى التنسيق والتكامل بين الوزارة والمحافظة.
واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية استمرار الشراكة المؤسسية بين المحافظة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بما يسهم في دعم مستهدفات التنمية الوطنية، وترسيخ مفاهيم العمل المؤسسي المستدام، وتحقيق أثر إيجابي ملموس في المجتمع.
تصفح المزيد
بلدي جنوب الشرقية يستعرض رؤى تطويرية للبيئة الحضرية والسياحية بالمحافظة
عقد المجلس البلدي اليوم جلسته الاعتيادية الخامسة لعام 2026م بولاية جعلان بني بو حسن، برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية رئيس المجلس، وبحضور الأعضاء؛ لمناقشة حزمة من ال ...
المزيدالبرنامج التدريبي "القيادة الإشرافية الفعالة"
نظمت محافظة جنوب الشرقية برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "القيادة الإشرافية الفعالة"، بحضور د. علي بن سالم الحارثي مدير عام مساعد بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية. يأتي ذلك في إطار تنمية الكفاءات ا ...
المزيد

