الأخبار
- تاريخ النشر : 11-05-2026
- تاريخ آخر تحديث : 13-05-2026
ورشةً تدريبية بعنوان "عقلية الأداء العالي وتطبيقها في خدمة العملاء"
نظّمت محافظة جنوب الشرقية برنامجًا تدريبيًا بعنوان "عقلية الأداء العالي وتطبيقها في خدمة العملاء"، وذلك في إطار جهود المحافظة الرامية إلى الاستثمار في تنمية الكفاءات البشرية، وتعزيز ثقافة التميّز المؤسسي، ورفع كفاءة منظومة خدمة العملاء، بما يدعم جودة الأداء الحكومي، ويواكب تطلّعات المستفيدين نحو خدمات أكثر كفاءة واستدامة.
واستهدف البرنامج تطوير مهارات 30 موظفًا من العاملين في خطوط التواصل المباشر مع المراجعين، بما يواكب توجّهات الجودة والتميّز في تقديم الخدمات الحكومية، حيث شهد مشاركة الموظفين بخدمة المراجعين، والتنسيق والمتابعة، إلى جانب عددٍ من الموظفين المرتبطين بمهام التعامل مع العملاء والمستفيدين من الخدمات. وتضمّن البرنامج الذي يقدّمه المدرب ناصر بن صالح العمري عددًا من المحاور التدريبية المتخصصة، أبرزها فهم الفروقات بين الأداء التقليدي والأداء المتميز، وتقييم مستوى الأداء الحالي، إلى جانب تنمية مهارات الردود الإيجابية، ولغة الجسد الذهنية، وفنون الإقناع والتأثير في بيئة العمل. كما تناول البرنامج آليات تحويل الشكاوى والتحديات إلى فرص لتعزيز ولاء العملاء، والابتكار في إيجاد حلول فعّالة للمشكلات المعقدة، إضافةً إلى التركيز على دور القيادات في ترسيخ العقلية الإيجابية داخل فرق العمل، وقياس أثر الأداء من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs).
ويأتي البرنامج الذي يستمر خلال الفترة (10 – 14 مايو 2026م) بهدف تمكين المشاركين من بناء استراتيجيات ذهنية متقدمة تسهم في تطوير أساليب التعامل مع العملاء، وتعزيز ثقافة الأداء العالي، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات المقدمة، ورفع مستوى رضا المستفيدين.
واستهدف البرنامج تطوير مهارات 30 موظفًا من العاملين في خطوط التواصل المباشر مع المراجعين، بما يواكب توجّهات الجودة والتميّز في تقديم الخدمات الحكومية، حيث شهد مشاركة الموظفين بخدمة المراجعين، والتنسيق والمتابعة، إلى جانب عددٍ من الموظفين المرتبطين بمهام التعامل مع العملاء والمستفيدين من الخدمات. وتضمّن البرنامج الذي يقدّمه المدرب ناصر بن صالح العمري عددًا من المحاور التدريبية المتخصصة، أبرزها فهم الفروقات بين الأداء التقليدي والأداء المتميز، وتقييم مستوى الأداء الحالي، إلى جانب تنمية مهارات الردود الإيجابية، ولغة الجسد الذهنية، وفنون الإقناع والتأثير في بيئة العمل. كما تناول البرنامج آليات تحويل الشكاوى والتحديات إلى فرص لتعزيز ولاء العملاء، والابتكار في إيجاد حلول فعّالة للمشكلات المعقدة، إضافةً إلى التركيز على دور القيادات في ترسيخ العقلية الإيجابية داخل فرق العمل، وقياس أثر الأداء من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs).
ويأتي البرنامج الذي يستمر خلال الفترة (10 – 14 مايو 2026م) بهدف تمكين المشاركين من بناء استراتيجيات ذهنية متقدمة تسهم في تطوير أساليب التعامل مع العملاء، وتعزيز ثقافة الأداء العالي، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات المقدمة، ورفع مستوى رضا المستفيدين.
تصفح المزيد
جنوب الشرقية وهيئة تنظيم الاتصالات تبحثان تطوير خدمات الاتصالات وتعزيز البنية الأساسية بالمحافظة
عقد سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية، وسعادة المهندس عمر بن حمدان بن حمود الإسماعيلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات، اللقاء الدوري بين المحافظة والهيئة، بحضور أصحاب ...
المزيدالبرنامج التدريبي "التقنين المالي وحل التحديات الإدارية والمالية"،
نفذت محافظة جنوب الشرقية، بالتعاون مع أكاديمية عالم الرشد، برنامجًا تدريبيًا بعنوان "التقنين المالي وحل التحديات الإدارية والمالية"، بمشاركة 30 موظفًا من دوائر وأقسام الشؤون الإدارية والمالية، والتدقي ...
المزيد

