الأخبار
- تاريخ النشر : 07-01-2026
- تاريخ آخر تحديث : 22-01-2026
غداً.. افتتاح ملتقى التمور والتين والعسل بولاية الكامل والوافي تحت رعاية سعادة الدكتور وكيل الزراعة
تفتتح المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية، غداً الخميس، ملتقى التمور والتين والعسل بولاية الكامل والوافي، والذي سيقام في قاعة مكتب والي الكامل والوافي، تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة. ويأتي هذا الحدث بتمويل من الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو)، ليجمع نخبة من أبرز المنتجين من مختلف محافظات سلطنة عمان. ويعد الملتقى منصة اقتصادية وثقافية تهدف بشكل أساسي إلى دعم المنتجين الزراعيين وفتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجاتهم، بالإضافة إلى تعزيز القيمة الغذائية لهذه المحاصيل وتبادل الخبرات الفنية بين المشاركين. كما يسعى الملتقى إلى إيجاد حلقة وصل مباشرة بين المنتج والمستهلك، ودعم قطاع الصناعات التحويلية المرتبطة بهذه المنتجات، بما يخدم تطلعات سلطنة عمان في تعزيز منظومة الأمن الغذائي. ويشهد الملتقى مشاركة واسعة تشمل 45 منتجاً من ممارسي مهن تربية النحل وزراعة التين والتمور من كافة المحافظات، إلى جانب تواجد عدد من المؤسسات الحكومية ذات الصلة. وتستمر فعاليات الملتقى في قاعة مكتب الوالي لمدة أربعة أيام، بدءاً من يوم غدٍ الخميس الموافق 8 يناير وحتى 11 من الشهر ذاته.
تصفح المزيد
بلدي جنوب الشرقية يستعرض رؤى تطويرية للبيئة الحضرية والسياحية بالمحافظة
عقد المجلس البلدي اليوم جلسته الاعتيادية الخامسة لعام 2026م بولاية جعلان بني بو حسن، برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية رئيس المجلس، وبحضور الأعضاء؛ لمناقشة حزمة من ال ...
المزيدالبرنامج التدريبي "القيادة الإشرافية الفعالة"
نظمت محافظة جنوب الشرقية برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "القيادة الإشرافية الفعالة"، بحضور د. علي بن سالم الحارثي مدير عام مساعد بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية. يأتي ذلك في إطار تنمية الكفاءات ا ...
المزيد

